الثلاثاء، مارس ٠٧، ٢٠٠٦

Stolen: Tereza Ghattas Kamal (1)


التفاصيل الكاملة لحادثة اختطاف الفتاة القبطية تريزا غطاس كمال جرجس



يرويها الاستاذ سعيد غطاس كمال شقيق الفتاة المختطفة :


انه في يوم 3 / 1 / 2006 الساعه السابعة والنصف مساء و بينما كنت في وادي النطرون محل سكن الأسرة تم ٳتصال من تريزا ٳلي وقالت أن بطاقتها وكرنيه المعهد فُقدا منها في التاكسي الذي ٳستقلته بين الجيزه ومركز الصف وقالت انها عند أبونا بافلي كاهن كنيسة الصف في الجيزه واللبس بتاع العيد أيضا ضاع في التاكسي وأعطاها مبلغ 170 جنيه وقال لها أن تذهب ٳلي السكن الخاص بها التابع لمطرانية الجيزة حيث انها مغتربة و طلب منها الكاهن أن تذهب الي المعهد في الصباح لاستخراج كارنية جديد و بعد أن اخبرتني بهذا الموضوع علي التلفون أكدت انها سوف تصل الي أهلها يوم الاربعاء مساء او الخميس باكر علي اقصي تقدير .

و لكنها لم تصل ٳلي المنزل حتي مساء الخميس و حاولت كثيراً الاتصال بها و لكن الموبيل الخاص بها كان دائما غير متاح ثم اتصلت بالسكن الذي تقيم فيه فقالوا انها لم تأتي من يوم الثلاثاء حينما كانت عند الأب بافلي حيث قالت لهم انها سوف تسافر الي اسرتها في وادي النطرون .

و في يوم الجمعة ذهبت للسؤال عنها في بعض المستشفيات و حاولت أن أحرر محضر باختفائها في قسم الشرطة في مركز الصف فرفضوا تحرير المحضر بحجة أنها غير مقيمة في مركز الصف و ذهبت أيضا ٳلي قسم شرطة الجيزة الذي رفض أيضا تحرير محضر باختفائها وأاخبروني أنه لابد من تحرير المحضر في وادي النطرون

وبعد مرور سبعة ايام من تحرير المحضر في وادي النطرون قالت لنا اختها رشا ان هناك شاب مسلم يدعي معتز محمد متولي و شهرته عزت حاول من سنة و نصف اغراء تيريزا لاشهار اسلامها في مقابل خمسة الألاف جنية مصري و قال لتريزا (لو حبيتي تجيبي حد من زميلك وياخد نفس المبلغ عندي الي يدفع وهو الشيخ فكري ومقيم في وادي النطرون و هو صاحب صيدليه بيطري).

فقمت أنا و بقية اخواتها بالذهاب ٳلي مركز شرطة وادي النطرون و حررنا بلاغ باتهام المدعو معتز محمد متولي باختطاف تريزا و رقم المحضر هو 133 بتاريخ 10/1/2006 .
وتحول المحضر الي النيابه وامن الدوله و كان يتابع الموضوع الاباء الكهنه ابونا يحنس وابونا بطرس كاهن كنيسة الطرانه وابونا بسنتي كاهن كنيسة مدينة السادات وابونا بافلي كاهن كنيسة الخطاطبه .

ولما عرف السيد طارق هيكل رئيس مباحث امن الدوله بالمحافظة اننا متجمهرين عند المركز وقال (الناس دي تروح ويجي اخواتها بكره الثلاثه سعيد وجرجس ورشا وانا هوريهم اختهم ولو حد فيهم فضل قدام المركز انا هعتقلة ( ..........

وذهبنا الي هناك يوم 18 /1/ 2006 الي رئيس مباحث امن الدوله السيد طارق هيكل الذي سالني سؤال وقال لي (هل اختك مشيت بمزجها ولا مخطوفه؟) فاجبت علية ان اختي مختطفة فقام باهانتي و قال لي انت انسان قليل الادب و طردني من المكان .

و بعد ساعة استدعاني مرة اخري و كان معه الاب يحنس و قال لي السيد طارق هيكل (اختك اشهرت اسلامها من يوم 3/1/2006 و هي ترفض مقابلتكم ) ثم التفت الي الأب يحنس و قال له (هحاول اجيبك و تكون معاها علشان الموضوع مش في يدي الموضوع في يد اللواء حسن عبد الرحمن في القاهرة .

وفي يوم 24/1/2006 حدث اتصال تلفوني من تريزا الي أحد الاقارب في وادي النطرون و قالت بالحرف الواحد (انتم سايبني ليه؟ انا مخطوفه وبيعاملوني معامله وحشه وعايزني اسلم غصب عني وانا معرفش انا فين.(.

ومن خلال اظهار رقم التلفون الذي اتصلت منه عرفنا العنوان و بيانات صاحب التلفون و هو مصطفي محمود علي مقيم 21 شارع سته شبرا البلد امام كلية الزراعه .

و علي أثر ذلك قام ابونا يحنس باتصال بمطرانية شبرا وحكي الموضوع كله للمطرانية . وبعدها بيومين ذهبت الي امن الدوله ومعي محامي من مكتب المستشار نجيب جبرائيل . و قابلنا احد الضباط في أمن الدولة الذي قال لي ان الاستاذ رمسيس المحامي قص عليه الموضوع وقال ان أمن الدولة قد احضر صاحب الشقة التي اتصلت منها تريزا حين كان تستغيث بنا و هو السيد مصطفي محمود علي الذي انكر تماما أي علاقة او سابق معرفة بينة و بين تريزا ... وبعد ذلك بيومين عرفنا ان هذا الشخص (مصطفي محمود علي) يعمل في امن الدوله .

اريد أن أعرف ٳجابات تلك الاسئلة :

1- انا عايز اختي وعايز اعرف ايه مصيرها ؟
2- عايز اعرف ما معني كلام طارق هيكل ؟
3- ما معني وجود اختي في شقة رجل من رجال امن الدوله ؟

رجاء الاهتمام بالموضوع .

سعيد غطاس كمال جرجس شقيق الفتاة المختطفة

Link